منتديات قهوة ابو حسن
"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 829894
ادارة المنتدي "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 103798
منتديات قهوة ابو حسن
"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 829894
ادارة المنتدي "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 103798
منتديات قهوة ابو حسن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanأحدث الصورالتسجيلدخولFacebook"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 1425220198681youtube
اعملنا فولو
Instagram

 

 "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفنان
Admin
Admin
الفنان


الركض
المزاج مبسوط
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
السرطان

الفأر
عدد المساهمات : 2750
نقاط : 2147528831
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمر : 28
الموقع : https://ahmedhassan.ahladalil.com/
المزاج المزاج : الحب

AhmedHassan
AhmedMohamedHassan:
"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" Left_bar_bleue10/5"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" Empty_bar_bleue  (10/5)

"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" Empty
مُساهمةموضوع: "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء"   "حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 24, 2013 11:12 pm

"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" S7201127181138

رسم الكاتب الكبير وحيد حامد فى مسلسله «بدون ذكر أسماء» صورة حية تحاكى واقعا مجتمعيا عاشته مصر فى حقبة الثمانينيات، بكل ما فيه من صور درامية استثنائية، تتمثل فى الفساد الأخلاقى والأمنى والدينى، وصراع الطبقات الكادحة والمتوسطة مع الحياة، حيث حرص الكاتب على تسجيل حقائق حياتية بإبراز صورة الحارة المصرية ومظاهر المعيشة بها، وكيفية بحث أبنائها عن الذات، ومدى استغلال رجال الدولة للفقر والجهل الذى يسيطر على القرى الريفية لتسهيل صفقاتهم مقابل رشوة وظيفية يبتغيها الأب لابنه، ولم يقتصر الكاتب فى مسلسله على كشف ما كان يجرى داخل الحارات والقرى من فقر وغلب وجهل وتسول، بل تطرق لكشف نمو التيارات الإسلامية وخلاياها النائمة، ونزعة الكبت الجنسى الذى يسيطر على بعض شبابهم ويخفونها تحت رداء الدين والتدين وقال الله وقال الرسول، الجمل التى استحلوها ليحللوا ما حرم الله.
ولعل أبرز الحقائق الصادمة التى يسردها وحيد حامد بالمسلسل، تتضح فى شكل العلاقة الزوجية التى تجمع بين بعض شباب المتأسلمين وزوجاتهم، والتى تُبنى على الرغبة لا الحب، على المتعة الجسدية لا على التفاهم والمودة كما ذكر القرآن الكريم، وحض المسلمين على حُسن التعامل مع المرأة بالمعروف أو «تسريحها بإحسان»، واستطاع الكاتب أن يظهر حجم الرغبة الجامحة التى تجتاح شباب الجماعات الإسلامية من خلال شخصية «معتمد» التى يجسدها الممثل وليد فواز، الشاب الذى يحرص على أداء الفرائض فى أوقاتها وينتمى للجماعات الإسلامية، لكن بدون أن يطلق لحيته مثلهم، بل يعمل كخلايا نائمة يسمع ويطيع، يرغب فى الزواج من إحدى القاطنات بالحارة، تدعى «نوارة» تجسدها حورية فرغلى، ورغم أنه لا يعرف مشاعر الحب العذرى إلا أنه يطمع فى الزواج منها لجمال منظرها، ولإشباع رغباته الجنسية، ويجرى محاولات عديدة للزواج منها بعد أن يقوم بدفع أحد أفراد الحارة لمعاكستها، ثم يُفضح أمره أمام أهل الحارة التى يقطن بها، ويلجأ لشيخ الجماعة «شفيع» يجسده أحمد حلاوة، ليذهب معه إلى منزلها لخطبتها وترضية أهلها، الأمر الذى يرفضه فى البداية والدها «ربيع» الذى يجسده عبدالعزيز مخيون، وشقيقها «عاطف» يجسده أحمد الفيشاوى، ثم يوافق والدها رغم معارضة الابن، وفى ليلة زفاف «معتمد» على «نوارة»، يخرج كبته الجنسى لينقض على زوجته كالفريسة ويعاشرها معاشرة تتشابه مع شكل العلاقة التناسلية بين «البهائم» لا شعور ولا انفعال ولا مقدمات للجماع بل شهوة فقط، وتكمن عظمة المشهد فى الإخراج الرائع لتامر محسن الذى أظهر المشهد بدون خدش للحياء من خلال «ماسورة تكييف يسيل منها الماء» فى إشارة لرغبة الزوج المجنونة.
واتخذ الكاتب من اسم جمعية «الصلاح والتقوى» التى يتردد عليها رجال الجماعات الإسلامية، راية، لإلقاء الضوء على نمو التيارات الإسلامية فى هذا العصر، ومدى التسهيلات التى تجرى فيما بينهم ومبدأ السمع والطاعة الذى يعتنقونه دون تفكر أو تدبر ومدى السيطرة على عقلية شبابهم، وتحليلهم للحرام وتحريمهم للحلال من خلال شخصية شيخهم «شفيع» الشخصية التى أجاد تجسيدها أحمد حلاوة بحرفية عالية وأظهر من خلال تعبيرات وجه خبث ودهاء وحنكة رجال الدين، حيث أفتى بأن «نوارة» لا تعتبر مطلقة من «معتمد» رغم أنه خاطبها قائلاً: «إذا خرجتِ من المنزل فأنت طالق»، لكن «شفيع» برر فتواه بأنها لن تعود للمنزل بل ستسافر مع زوجها السعودية لكى لا يقع يمينه، وكأنه تناسى أن هناك حديثا شريفا يقول «ثلاث جدهن جد وهزلهن جد الطلاق والعتق والنكاح».
ولم يكتف الكاتب الكبير عند حد الكشف لرغبات شهوات المتأسلمين وسمعهم وطاعتهم لقادتهم ومشايخهم، بل تطرق لفضح الفساد الأمنى الذى تخلل المجتمع فى ثمانينيات القرن الماضى من خلال لواء يعمل لحساب مصلحته الشخصية ويتخذ من وظيفته ستارا يخفى وراءه كم الانتهاكات التى يمارسها، كما يسرد سيناريو العمل لمحات من التعذيب الأمنى لمتسولى الشوارع وتدخل الحقوقيون لتجريم هذا التعذيب، ويلمح السيناريو إلى ترابط المتسولين فيما بينهم تحت حكم «النعجة» تجسدها فريدة سيف النصر وهى مصدر القوة لدى المتسولين.
وتشهد حلقات «بدون ذكر أسماء» مباراة فنية رائعة فى الأداء بين الأبطال بدءاً من الشباب أحمد الفيشاوى الذى لم يتقن دورا نسب إليه منذ نشأته الفنية سوى دوره بهذا العمل الذى يعتبر بمثابة الطبق الطائر الذى حلق به هو وروبى ومحمد فراج وسهر الصايغ فى سماء النجومية، بجانب تمثيل العملاق عبدالعزيز مخيون الفنان محكم الأداء والمتقن لمفردات وتفاصيل شخصية الأب الكادح البسيط الذى يحنو على أفراد أسرته ويمزج الشدة بالحب فى التعامل معهم، وكذلك الفنانة فريدة سيف النصر التى أعادت اكتشاف نفسها بتجسيدها شخصية «نعجة» زعيمة المتسولين والتى تتعامل بمنطق الشدة واللين مع أفراد عصابتها، كما أبهر الفنان الكبير أحمد حلاوة المشاهدين فى مسلسل «بدون ذكر أسماء» بتجسيده شخصية «شفيع» كبير الجماعات الإسلامية الرجل الذى يأمر شبابه فيطيعوه دون تردد أو مجادلة فى الحديث كعادة شباب المتأسلمين.
ملحمة «بدون ذكر أسماء» كتبها القدير وحيد حامد وأخرجها المتميز تامر محسن ويجسدها الفنانون روبى وأحمد الفيشاوى وعبدالعزيز مخيون وفريدة سيف النصر وأحمد حلاوة وحورية فرغلى.

"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء" 2509795785 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmedhassan.ahladalil.com
 
"حامد" يكشف الفساد الدينى والانتهاكات الأمنية فى الثمانينات فى "بدون ذكر أسماء"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حجاج عبد العظيم: شاركت فى "بدون ذكر أسماء" من أجل عيون وحيد حامد
» وحيد حامد ينهى "بدون ذكر أسماء" بمشهد صامت بين مؤمن نور وسهر الصباغ
» وضع اسم روبى بعد 5 أسماء على تتر"بدون ذكر أسماء"
» وحيد حامد ينجح فى تقديم قصة جريئة بدون عرى أو إسفاف.. اتعلموها بقى
» " MBC مصر" تبدأ عرض مسلسل " بدون ذكر أسماء" غدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:المنتدى العام:~~ :: منتدى الاخبار :: اخبار الفن-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
قصة حياة احمدمكى
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
احمد فرحات بداية جديدة mp3 أغنية المصرية للاتصالات دور جوه ذاتك
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.