منتديات قهوة ابو حسن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولFacebookyoutube
اعملنا فولو
Instagram

شاطر | 
 

 جمال عبد الناصر الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفنان
Admin
Admin
avatar

الركض
المزاج مبسوط
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
السرطان

الفأر
عدد المساهمات : 2750
نقاط : 2147507471
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمر : 22
الموقع : http://ahmedhassan.ahladalil.com/
المزاج المزاج : الحب

AhmedHassan
AhmedMohamedHassan:
10/5  (10/5)

مُساهمةموضوع: جمال عبد الناصر الجزء الاول   السبت نوفمبر 23, 2013 10:44 pm

[th]جمال عبد الناصر[/th][th]رئيس جمهورية مصر العربية الثاني[/th][th]رئيس الوزراء[/th][th]نائب الرئيس[/th][th]سبقه[/th][th]خلفه[/th][th]رئيس وزراء مصر الثاني والثلاثون[/th][th]سبقه[/th][th]خلفه[/th][th]الأمين العام لحركة عدم الانحياز[/th][th]سبقه[/th][th]خلفه[/th][th]رئيس منظمة الوحدة الأفريقية[/th][th]سبقه[/th][th]خلفه[/th][th]المعلومات الشخصية[/th][th]المواليد[/th][th]الوفاة[/th][th]مكان الدفن[/th][th]الجنسية[/th][th]الحزب السياسي[/th][th]الزوج / الزوجة[/th][th]الأبناء[/th][th]الديانة[/th][th]التوقيع[/th][th]الخدمة العسكرية[/th][th]الولاء[/th][th]الفرع[/th][th]سنوات الخدمة[/th][th]الرتبة[/th][th]المعارك والحروب[/th]
جمال عبد الناصر
في المنصب
23 يونيو 1956 – 28 سبتمبر 1970
نفسه
علي صبري
زكريا محيي الدين
محمد صدقي سليمان
 [أظهر
قائمة
محمد نجيب
أنور السادات
في المنصب
19 يونيو 1967 – 28 سبتمبر 1970
محمد صدقي سليمان
محمود فوزي
في المنصب
5 أكتوبر 1964 – 8 سبتمبر 1970
جوزيف بروز تيتو
كينيث كاوندا
في المنصب
17 يوليو 1964 – 21 أكتوبر 1965
هيلا سيلاسي
كوامي نكروما
جمال عبد الناصر حسين
15 يناير 1918
الإسكندرية،  سلطنة مصر
28 سبتمبر 1970 (العمر: 52 سنة)
القاهرة،  مصر
القاهرة،  مصر

[rtl]
[ltr]30.083417°N 31.294408°E[/ltr]
[/rtl]



 مصري
الاتحاد الاشتراكى العربي
تحية كاظم
 [أظهر
قائمة
الإسلام
 مصر
 الجيش المصري
1938–1952
 عقيد
حرب فلسطين
جمال عبد الناصر حسين (15 يناير 1918 - 28 سبتمبر 1970). هو ثاني رؤساء مصر. تولى السلطة من سنة 1956، إلى وفاته سنة 1970. وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو1952، التي أطاحت بالملك فاروق (آخر أفراد أسرة محمد علي)، وشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة. تعرض عبد الناصر لمحاولة اغتيال من قِبَل أحد أعضاءجماعة الإخوان المسلمين، فأمر بحملة أمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين. وصل جمال عبد الناصر إلى الحكم عن طريق وضع محمد نجيب (الرئيس حينها) تحت الإقامة الجبرية، وتولى رئاسة الوزراء ثم رئاسة الجمهورية باستفتاء شعبي يوم 24 يونيو 1956(وفقا لدستور 16 يناير 1956 ).
أدت سياسات عبد الناصر المحايدة خلال الحرب الباردة إلى توتر العلاقات مع القوى الغربية، الذين سحبوا تمويلهم للسد العالي، الذي كان عبد الناصر يخطط لبنائه. ورد عبد الناصر على ذلك بتأميم شركة قناة السويس عام 1956 ، ولاقى ذلك استحساتا داخل مصر والوطن العربي. وبالتالي، قامت بريطانيا، وفرنسا، وإسرائيل باحتلال سيناء، لكنهم انسحبوا وسط ضغوط دولية، وقد عزز ذلك مكانة عبد الناصر السياسية بشكل ملحوظ. ومنذ ذلك الحين، نمت شعبية عبد الناصر في المنطقة بشكل كبير، وتزايدت الدعوات إلىالوحدة العربية تحت قيادته، وتحقق ذلك بتشكيل الجمهورية العربية المتحدة مع سوريا ( 1958 - 1961 ).
في عام 1962 ، بدأ عبد الناصر سلسلة من القرارات الاشتراكية والإصلاحات التحديثية في مصر. وعلى الرغم من النكسات التي تعرضت لها قضيته القومية العربية، بحلولعام1963 ، وصل أنصار عبد الناصر للسلطة في عدة دول عربية. وقد شارك في الحرب الأهلية اليمنية في هذا الوقت. قدم ناصر دستورا جديدا في عام 1964 ، وهو العام نفسه الذي أصبح فيه رئيسا لحركة عدم الانحياز الدولية. بدأ ناصر ولايته الرئاسية الثانية في مارس 1965 بعد انتخابه بدون معارضة. وتبع ذلك هزيمة مصر من إسرائيل في حرب الأيام الستة عام 1967 . واستقال عبد الناصر من جميع مناصبه السياسية بسبب هذه الهزيمة، ولكن تراجع عن استقالته بعد مظاهرات حاشدة طالبت بعودته إلى الرئاسة. بين عامي 1967 و 1968 عين عبد الناصر نفسه رئيسا للوزراء. وشن حرب الاستنزاف لاستعادة الأراضي المفقودة في حرب 1967. وبدأ عملية عدم تسييس الجيش وأصدر مجموعة من الإصلاحات الليبرالية السياسية.
بعد اختتام قمة جامعة الدول العربية عام 1970 ، تعرض عبد الناصر لنوبة قلبية وتوفي. وشيع جنازته في القاهرة خمسة ملايين شخص. يعتبره مؤيدوه في الوقت الحاضر رمزا للكرامة والوحدة العربية والجهود المناهضة للإمبريالية. بينما يصفه معارضوه بالمستبد، وينتقدون انتهاكات حكومته لحقوق الإنسان. يصف المؤرخون ناصر باعتباره واحدا من الشخصيات السياسية البارزة في التاريخ الحديث في الشرق الأوسط في القرن العشرين.
نشأته[عدل]

الرئيس جمال عبد الناصر في الصغر
ولد جمال عبد الناصر في 15 يناير 1918 في منزل والده -رقم 12 شارع الدتور قنواتي- بحي باكوس بالإسكندرية قبيل أحداث ثورة 1919 في مصر[1]. وهو من أصول صعيدية، حيث ولد والده في قرية بني مر في محافظة أسيوط، ونشأ في الإسكندرية[2]، وعمل وكيلا لمكتب بريد باكوس هناك [3]، وقد تزوج من السيدة "فهيمة" التي ولدن في ملويبالمنيا[4]، وكان جمال عبد الناصر أول أبناء والديه[2]. وكان والداه قد تزوجا في سنة 1917 ، وأنجبا ولدين من بعده، وهما عز العرب والليثي[2]. ويقول كُتّاب سيرة عبد الناصر روبرت ستيفنس وسعيد أبو الريش أن عائلة عبد الناصر كانت مؤمنة بفكرة "المجد العربي"، ويتضح ذلك في اسم شقيق عبد الناصر، وهو عز العرب، وهذا اسم نادر في مصر.[5]
سافرت الأسرة في كثير من الأحيان بسبب عمل والد جمال عبد الناصر. ففي عام 1921 ، انتقلوا إلى أسيوط، ثم انتقلوا عام 1923 إلى الخطاطبة. التحق عبد الناصر بروضة الأطفال بمحرم بك بالإسكندرية، ثم التحق بالمدرسة الإبتدائية بالخطاطبة في الفترة ما بين عامي 1923 و 1924 ، وفي عام 1925 دخل جمال مدرسة النحاسين الإبتدائية[6]بالجمالية بالقاهرة، وأقام عند عمه خليل حسين لمدة ثلاث سنوات، وكان جمال يسافر لزيارة أسرته بالإسكندرية فقط أثناء العطلات الدراسية.
كان عبد الناصر يتبادل الرسائل مع والدته، ولكن الرسائل توقفت في أبريل 1926 ، وعندما عاد إلى الخطاطبة علم أن والدته قد ماتت قبل أسابيع بعد ولادتها لأخيه الثالث شوقي، ولم يملك أحد الشجاعة لإخباره بذلك[7][8]. وقد قال عبد الناصر في وقت لاحق:

   
لقد كان فقداني لأمي في حد ذاته أمرا محزنا للغاية، فقد كان فقدها بهذه الطريقة، وعدم توديعي إياها صدمة تركت في شعورا لا يمحوه الزمن[9]، وقد جعلتني آلامي وأحزاني الخاصة في تلك الفترة أجد مضضا بالغا في إنزال الآلام والأحزان بالغير في مستقبل السنين
يسيب 

۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩
  المدير/احمد محمد حسن  

 /*8 /*8 /*8 /*8 /*8  

785 Ahmed Mohamed Hassan785 




 
farao Razz           Razz  farao 
 

 

  

           







 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedhassan.ahladalil.com
 
جمال عبد الناصر الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:منتدى المنوعات:~~ :: قصص حياة المشاهير-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
قصة حياة احمدمكى
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
احمد فرحات بداية جديدة mp3 أغنية المصرية للاتصالات دور جوه ذاتك
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.